ماهان شبکه ایرانیان

زبان و ادبیات عرب

جلست لیلة منتصف شعبان فی الحدیقة، علی مقعد خشبی، و اسندت راسی علی محمود واخذت انظر الی السماء و اسبح علی غیر معرفة منی فی فضاء الروح اللامحدود

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

جلست لیلة منتصف شعبان فی الحدیقة، علی مقعد خشبی، و اسندت راسی علی محمود واخذت انظر الی السماء و اسبح علی غیر معرفة منی فی فضاء الروح اللامحدود. کانت سکینه الدجی قد خیمت علی الحدیقة تلک اللیلة والظلام قد حجب الاشجار و الازهار. و کانت اصابع النسیم الخفیة تلامس وجهی، و القمریغمرنی بنوره، و عیون السماء تحدق الی کانهاترید ان تزیل بنظراتها الستار عن مخبآت صدری، و یصغی الدهر الی مناجاة قلبی المتواصلة. فجاة تکسرت السکینه التی کانت تفصلنی عن ذاتی بصوت کان یساوره الخوف والالم. فحولت عینی الی الجانب الذی یاتی منه الصوت و رایت نرجسا باجفان مکحولة تبوح بسرائر نفسها، نرجسا نحجبت بشاشة وجهه وراء نقاب من الغم و لمعت قطرات الندی علی اطراف اوراقه، فاصغیت الی صوته الحزین وسمعته یبکی و یقول: عزیز علی یا مولای ان اری الخلق و لا تری!.. فترقرقت الدموع فی عینی وتساقطت علی وجه النرجس الذی کان بین یدی.فسقط به دمعی من عالم تسیر فی جوانبه اخیله الحب الی هذا العالم و التفت الی. ارتجفت شفتای بابتسامة محزنة و قلت له سائلا: هل لک ایضامولی قد غاب عن نظرک؟ فاجابنی: نعم. قلت له:کذلک لی حبیب اختفی عن بصری وراء ستائرجهلی، و شمس حجبها عنی سحاب ذنوبی. لی مولی اشتاقت اذنای الی صوت وقع اقدامه وحوافر خیله و هدیر مرکبه و اشتقاقت الحدیقة الی وطی ء قدمیه، و شفتای الی الارتواء من عذب مائه. انه من عقید عز لا یسامی، و من اثیل مجد لایجاری، و من تلاد نعم لاتضاهی، و من نصیف شرف لا یساوی. و سیاتی و ینشر لواءالنصر و یملا الارض عدلا، و یذیق اعداءه هوانا وعقابا، و یبری العتاة و جحدة الحق و یقطع دابرالمتکبرین، و یجتث اصول الظالمین، و نحن نقول:

«الحمد لله رب العالمین »

شهر الصیام

نسیم عربی - رشته ادبیات عرب کد 72

قد اقبل علینا شهر الله، شهر الصیام،شهر الاسلام، و شهر الطهور; و لا مریة ان قد ابانت فضیلته علی سائر الشهور من وقته الذی لا یسمح الله جل و عز ان یقدم قبله، و لا یقبل ان یؤخر عنه، و هو المختص من سائر الشهور، و المختار من جمیع الازمنة و الدهور، و یؤثر علی کل اوقات السنة بما انزل فیه من النور و مضاعفة الایمان فیه، و نحن المختارون من سائر الامم بفضله دون الملل، و قد اصطفانا الله تعالی متمتعین بنعمه و قراه من رحمته الواسعة هانحن، انی نشکره؟

ارتعش المحراب، و تلطخ علی «علیه السلام »بدمه الطاهر النقی، و قد تعاظم وجهه بدمه الحمی الحمس، و تری انت الملائک قلقة،لتداعی اعمدة الهدایة و البریة. هم الباکون لقتل العدالة الفریدة وملجا و ملاذ المضطهدین المظلومین البائسین.

بقی التاریخ یرتقب فی روح العملاق الکبیرصدی طعن ابن ملجم، فکیف هو فی هذه الفترة؟ و ماذا یقول؟ کیف، و هو الذی کان ینتظر الساعة هذه و المصیر کهذا. و الان قد عانق المقصود الشاهد؟! لم یلبث ان انطلق الکلام علی لسانه! ماذا قال؟

شکی من المه بالضبط؟! لا، لافشکی من قاتله؟! لا، لافنادی الطبیب و الدواء؟! لا، لافماذا قال؟ تحدث بکلام لم یعرفه التاریخ مذ قدمه!!

انه قال: «فزت و رب الکعبة »و هو فاز حقا. سلام ا.. علی من ثبت به الاسلام، و هدت مصیبته الانام، فانا لله وانا الیه راجعون

قائدنا المنتظر

لیلی رهنما - فارغ التحصیل رشته ادبیات عرب

ان الله برا الانسان من التراب، و نفخ فیه من روحه ثم الهمه خیره و شره، واوقف مخلوقه هذا علی شفا جرف السعادة و الشقاوة. فهذا الانسان بروحه القدسیة وقف مبهوتا فی مکانه ینظر بوجهیه، فرای باحد وجهیه حدیقة کل ما فیها طیب نقی یستهوی العقول و یبهر العیون، کما وجدالحدیقة متصلة بجنات و اشجار متکاثفة اکثر جمالا و بهاء منها. و عندما نظر بوجهه الآخر، رای ان کل ما وراء الحدیقة قبیح بشع، و لیست هی الا ارض جرداء قفراءکثرت فیها حیات ذات بقع جمیلة، و فیهاهاویات بعد هاویات، فاولع بعض الناس بهذه البقع التی علی ظهر الحیات و بلین ملمسها، و شغف بها، و اتبعها; فالحیات قادته نحو جحورها فی قعر الهاویات، لکنه غیر مکترث بذلک و هو یثنی علی بقعها; وفی المقابل من استهوی بجمال حدیقة الروح و استقصی فیها حیته الملاک، فکشفت له زوایا حدیقة الروح و دلته الی جنات جمال الاله، فصاح هؤلاء صیحة فرح و باحوا بمایرون، لکن الآخرین الذین سلکت روحهم درکات الشقاوة و التعاسة افحموهم و انکروا جمال الحدیقة و انهارهاو لخصوا الجمال فی استدارة بقع الحیات وتلمعها و عذبوا اولئک بالوان العذاب ومایزالون و الله یبشر هولاء المستضعفین فی قرآنه الکریم بان یمن علیهم و یجعلهم ائمة و یجعلهم الوارثین، و سوف یری المستضعفون بزوع الفجر و یسمعون اغنیة الحریة و یشاهدون هدم صرح الظلم علی ید قائدهم المنتظر المهدی «علیه السلام ». هو یاتی لیضمد جراحاتهم الدامیة، هو یاتی لیهدامن آلام المستضعفین المضنیه، هو یاتی...،لکن قل لی بوجدانک: کیف یاتی؟ یاتی بعیون تقطر دمعا! او بکیان یحمل غما! یاتی و لا یلتفت الی من کان لهم شین او یاتی وینظر نظرة حنان الی من کان لهم زین؟! واین نحن من ذلک الشین او الزین الذی تفضل به جده لنتجنب الشر او نقترب اکثر فاکثر فیه الخیر. اولسنا من الزین اصواتهم کل صباح بهذا الدعاء: اللهم اجعلنا من انصاره و اشیاعه و اتباعة والذابین عنه؟... فکیف نطلب هذا و نحن ممن یستحسن استدارة بقع الحیات ویستعذب السم الناقع المتطایر من شدقهاالواسع، و یستبطا اندفاعه نحو الهاویات؟فیا للوقاحة و البشاعة!! لم لم نفکر لحدالان: هل اننا - حقیقة - من الظالمین ام من المستضعفین؟ لم نملی افواهنا بکلام طیب لانفهم معناه؟ این نحن - حقیقة - من انصاره و اشیاعه؟ و این سماحته و سلطانه من قلوبنا؟ فیا نفس عی، تاتیک الجمعة وجمعات اخری، و مازلت فی ضلالک وظلام آثامک، لعله قادم هذه الجمعة، فمافعلک یا مسکینه؟! ها هو نور هدایته، و هاهی نار محبته، فخذی منهما قبسا، و سیری حتی تفوزی، و تکونی من منتظری قائدناالمنتظر.

ان شاء ا..

یا قدس

آفرین زارع رشته زبان و ادبیات عرب کد 74

«سبحان الذی اسری بعبده لیلامن المسجد الحرام الی المسجدالاقصی الذی بارکنا حوله لنریه من آیاتنا انه هو السمیع البصیر»اسراء /1

السلام علیک یا قدس، یا قلب العالم الاسلامی النابض و عاصمة فلسطین، السلام علیک یا ماوی افئدة المسلمین.

السلام علیک ایتها الاسیرة بیداعداء الامة الاسلامیة الذین اسروک لمنطلقهم العدوانی و جعلوک مرکزالمؤامراتهم ضد ابناء الامة الاسلامیة وملجالکل المتآمرین.

اهدیک احر تحیاتی یا اولی القبلتین و ثانی الحرمین، یا ارض طهرت سماؤها، یا بقعة کانت ماوی الانبیاء.

اخضع امامک ایتها المدینة المرتویة بدماء الشهداء. اخشع امامک یا مدینة الحب و الوئام، تری، کیف ذبحوا فیک السلام؟ یا انشودة الخلد والعلی، یا مجمع الادیان و التقی،اجیبی: الی متی یلعب فی قراک اولادالحرام؟

من ایران اهدیک دموعی، یاعروس المدائن. ارجوک، ارجوک الاتیاسی و لا تقنتی; ففی ایران لک احبة مخلصین، یبذلون کل جهدهم لتحریرک یا عزیزتی یا حبیبتی، یا بلدالامن السلام.

سوف نزیل الامبریالیة الامریکیة.سوف نمحی اسرائیل المزعومة وندمر الصهاینة الغاصبین. غدا، غداسیرجع الحمام الیک، و ستفرح السنابل الخضراء و الزیتون و سیحکم فیک کتاب ا.. القرآن الکریم.

« فاصبری صبرا جمیلا »

« الیس الصبح بقریب »

قیمت بک لینک و رپورتاژ
نظرات خوانندگان نظر شما در مورد این مطلب؟
اولین فردی باشید که در مورد این مطلب نظر می دهید
ارسال نظر
پیشخوان